أخبار مصر

مصر توقع أكبر صفقة عسكرية منذ انهيار الاتحاد السوفيتي

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت: فاطمه أحمد
أكد موقع “ديفينس ويب” شراء مصر 50 طائرة من طراز “ميج 29” من روسيا، على أن تصل الدفعة الأولى منها هذا العام إلى مصر، مشيرا إلى أن الطائرات ستأتي إلى مصر ضمن صفقة أسلحة كبيرة جدا تشمل منظومة دفاع جوي من الطراز “SA-23” و”SA-17″، فضلا عن 46 طائرة من طراز “ka-52” لحاملة الطائرات، مشيرًا إلى أن مجمل الصفقة يبلغ نحو 5 مليارات دولار.

“ديفينس ويب”: الدفعة الأولى من الطائرات ستصل القاهرة هذا العام

وأضاف الموقع المتخصص في الأخبار العسكرية، أن شركة “روسوبورون إكسبورت” الروسية هي التي ستتولى تصدير الطائرات، لافتا إلى أن الصفقة على جدول الأعمال منذ 2015، ولكن التوقيع جاء في شهر أبريل الحالي، متابعا أن الدفعة الأولى التي ستصل مصر هذا العام من “ميج29” تتمثل في طائرتان فقط، وأن بعض الطائرات المدرجة في الصفقة ذات مقعدين من طراز “ميج 29 إم2″، مشيرا إلى أن هذا النموذج مُطور وبه محرك من طراز “RD-33MK”، وأيضا يمكنها التزويد بالوقود أثناء الطيران.

كانت شركة “ميج” الروسية أعلنت، مطلع العام الجاري، أنه تم التوقيع على عقد مع بلد في شمال إفريقيا لتسليمها مقاتلات ميج 29M ” M2″، وفقا للعقد المبرم مع هذه البلد في 2015، حسبما ذكرت وكالة “سبوتنيك”.

ونقلت الوكالة عن أليكسي بيسكيبالوف أن “روسوبورون إكسبورت” وقعت أكبر عقد في تاريخ التعاون العسكري التقني بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، والذي ينص على توريد أكثر من 50 مقاتلة من طراز ميج “ميج 35” حتى عام 2020.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى